banner image

منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب المصريين ودورات مكثفة باللغة الإنجليزية مقدمة من AMIDEAST - التعلم والتعليم للجميع lea



منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب المصريين ودورات مكثفة باللغة الإنجليزية مقدمة من AMIDEAST

تفخر أمديست بإعلان عن المنح الدراسية في الجامعات الحكومية للطلاب المصريين الذين سيتخرجون من المدارس الثانوية للعام 2017/2018، كجزء من مبادرة التعليم العالي في مصر (HEI)، الممولة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. بالإضافة إلى المنح الدراسية في التخصصات المميزة، فإن البرنامج يدعم الطلاب على مستويات أخرى غير أكاديمية عبر أنشطة تعزيزية مصممة خصيصاً للتطوير من المهارات المختلفة مثل اللغة الإنجليزية، ومهارات القيادة والتخطيط الوظيفي، فضلاً عن خدمة المجتمع والدراسة في الخارج.

توفر المنحة فرصًا في تخصصات مهمة تحتاجها دولة كمصر، فالبرنامج يدعم الطلاب المتميزين للدراسة في التخصصات أو البرامج المميزة في كل من كليات الهندسة والتجارة والتمريض والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والقانون والتعليم والاقتصاد.

معايير الأهلية:

لتكون مؤهلاً للتقديم، يجب أن تكون مواطناً مصرياً ومسجلاً في مدرسة ثانوية حكومية، أو في احدى  المدارس التجريبية بما في ذلك مدارس STEM. يجب أن تكون لديك نتائج أكاديمية ممتازة، وأن تكون نشطاً في المشاركة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية. سيكون لدى المتقدمين لكلية الزراعة والتربية الأولوية في الحصول على المنحة، وسيتم إعطاء منح مخصصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

على ماذا يحصل المتقدمون للمنحة الدراسية:

يحصل المتقدمون الناجحون على فرصة للدراسة في البرامج المميزة في كل من جامعات القاهرة وعين شمس، أسيوط، المنصورة، والإسكندرية. تغطي المنحة التكاليف الدراسية للتخصص بالإضافة إلى تكاليف الكتب، ولابتوب، وتكلفة دورات التدريب على المهارات الأساسية المختلفة، بالإضافة إلى السكن وتكاليف المواصلات. سيحصل 65٪ من الطلاب الحاصلين على المنحة على فرصة لدراسة فصل دراسي واحد ضمن مجالهم في الولايات المتحدة، حيث سيحصلون على دورات مكثفة في اللغة الإنجليزية، ومهارات القيادة وريادة الأعمال. يؤهل البرنامج الطلاب لاكتساب الخبرة العملية اللازمة والتي يحتاجوها في سوق العمل، حيث ستقدم أميديست الدعم للطلاب في البحث عن الوظائف بعد التخرج.

حول أميديست:

أميديست أو كما تعرف بالإنجليزية AMIDEAST هي منظمة أمريكية رائدة غير ربحية تعمل في مجال التعليم الدولي والإشراف على أنشطة التدريب والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ركزت أمديست في سنواتها الأولى على الترويج للدراسة في الولايات المتحدة للطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإدارة المنح الدراسية للطلاب من الدول العربية والتبادل الثقافي والعلمي في الولايات المتحدة مثل برنامج منح فولبرايت الرائد للطلاب الأجانب. تؤثر برامج وخدمات أميديست اليوم على حياة  أكثر نصف مليون فرد كل عام، مما يحسن فرص التعليم وزيادة الجودة التعليمية للأفراد ويعزز دور المؤسسات المحلية، ويطور كل ما هو مهم من المهارات اللغوية والمهنية التي تلعب دوراً مهماً في تطوير الاقتصاد العالمي.


التسجيل :

لتقديم الطلب، قم بملء نموذج التقديم عبر الإنترنت من هنا  , بعد قيامك بالتسجيل، حيث سيتطلب منك توفير التالي:

[1] معلومات حول دراستك، معلوماتك الشخصية .
[2] مجالات الدراسة المفضلة لديك أو التي ترغب بالتخصص فيها .

نموذج التقديم مجاني .

تستقبل الطلبات حتى 15 يونيو 2018

للمزيد من المعلومات والاستفسار :

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي من هنا 

للأسئلة الشائعة من هنا

 التعلم والتعليم للجميع LEA
 Learning and Education for All
#التعلم_والتعليم_للجميع #شباب #التنمية_المستدامة #منح_مشاريع #Learning_and_Education_for_All #Learning #youth #SDGs_2030

المصدر : فرصة.كم
منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب المصريين ودورات مكثفة باللغة الإنجليزية مقدمة من AMIDEAST - التعلم والتعليم للجميع lea  منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب المصريين ودورات مكثفة باللغة الإنجليزية مقدمة من AMIDEAST - التعلم والتعليم للجميع lea Reviewed by Unknown on الأربعاء, يونيو 13, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.