banner image

جوائز بقيمة 400,000 دولار من تحدي Breakthrough Junior العلمي لطلاب المدارس


  جوائز بقيمة 400,000 دولار من تحدي Breakthrough Junior العلمي لطلاب المدارس


هل أنت طالب في المدرسة وعمرك بين 13 و 18 عامًا؟ هل تعلمت نظرية معينة أو مفهوماً أو مبدأً علمياً مهماً وتعتقد أنك تستطيع أن تشرح هذه الفكرة العلمية من خلال فيلم قصير؟

ترحب مؤسسة جائزة Breakthrough جميع الطلاب من حول العالم، لخوض تحدي هذا العام، وهو شرح فكرة أو نظرية علمية معقدة باستخدام مقطع فيديو قصير، حيث يُطلب من الطالب فيه أن يقوم بشرح نظرية علمية تتعلق في مجالات علوم الحياة أو الفيزياء أو الرياضيات، والتي سيتم الحكم على المشاركات المقدمة بناءً على قدرة الطالب على نقل الأفكار العلمية المعقدة بطرق جذابة و إبداعية وخلاقة.

شروط الأهلية:

يجب ألا يقل عمرك عن 13 عامًا وأن لا يتجاوز 18 عام بعد شهر أكتوبر 2018. يتطلب تحدي Breakthrough Junior إنشاء فيديو قصير مدته 3 دقائق كحد أقصى، يمكن أن يتخذ أي شكل تريده مثل الرسوم المتحركة، أو رأس المتحدث فقط، أو أن يكون وثائقي أو درامي.


سيتم الحكم على مقاطع الفيديو وفقًا للمعايير التالية:

[1] مدى ارتباط المشاركة بالتحدي
[2] الوضوح
[3] الإبداع
[4] الصعوبة

على ماذا يحصل الفائزون :
يحصل المشارك الناجح أو صاحب أفضل فيديو على جوائز مختلفة، والتي يبلغ إجمالي القيمة المقدرة 400,000 دولار. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح الفائز ووالده أو ولي أمره تذاكر طيران لحضور استلام الجائزة خلال حفل سيقدم في بث تلفزيوني مباشر، وذلك في شهر نوفمبر من عام 2018. وفيما يلي تقسيمة الجوائز:
[1] $ 250,000 كمنحة لمرحلة ما بعد الثانوية.
[2] جائزة قدرها 50 ألف دولار لمعلم الفائز، الذي ألهم الطالب الفائز في مجال العلوم أو الرياضيات.
[3] 100,000$ لإنشاء أو إضافة مختبر علمي في مدرسة الفائز.

حول تحدي Breakthrough Junior 
يعتبر تحدي Breakthrough Junior كمسابقة سنوية للطلاب حول العالم، لإلهام وتحفيز التفكير الإبداعي للطلاب حول العلوم المختلفة. تم إنشاء جائزة Breakthrough لتكريم التطورات الهامة في مجالات الفيزياء الأساسية، وعلوم الحياة والرياضيات، تم تأسيس هذه الفكرة من قبل الملياردير مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع Facebook. تهدف جائزة Breakthrough إلى الاحتفاء بأفضل الأعمال العلمية وإلهام جيل قادم من العلماء، وتحسين مكانة العلم وأهميته لدى الطلاب الصغار.





شروط المتقدم :

   الجنسية : 
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن .
  بلد الاقامة : أي دولة
  الجنس : جميع الفئات
  الفئات العمرية : 13 - 18
  الشغف : العلوم, التعلّم, البحث, الريادة

معلومات الفرصة :

الفرصة تستهدف : طلاب المدارس
التمويل :  تمويل جزئي
تغطي الفرصة : أخرى
مكان الفرصة : غير محدد
معلومات الفرصة : اخرى

الشروط التعليمية :

التخصصات المطلوبة : جميع التخصصات
المستوى التعليمي : تعليم أساسي
اللغات المطلوبة : الأنجليزية

التسجيل :

للمشاركة، قم أولاً بالتسجيل في الموقع من هنا، ثم املأ نماذج المسابقة بعد التسجيل من هنا، وأجب عن استبيان قصير حول معلوماتك الشخصية، ومدرستك، وموضوع التحدي الذي اخترته، ثم أرسل مقطع الفيديو الذي ترغب في المشاركة فيه.

تستقبل الطلبات حتى 1 يوليو(7) 2018

للمزيد من المعلومات والاستفسار :

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي من هنا 

للأسئلة الشائعة من هنا

المرجع: فرصة.كم
جوائز بقيمة 400,000 دولار من تحدي Breakthrough Junior العلمي لطلاب المدارس جوائز بقيمة 400,000 دولار من تحدي Breakthrough Junior العلمي لطلاب المدارس Reviewed by Unknown on الاثنين, مايو 28, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.